أخبار لبنان

بعد تزايد أعداد المصابين بـ’كورونا’.. إجراءات طوارئ في بلدة مشمش

أعلنت بلدية مشمش، في بيان، أن “تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، استدعى عقد خلية طوارئ مستعجلة لمواكبة الوضع، في حضور رئيس البلدية محمد بري والمجلس البلدي، مدير المركز الصحي الدكتور خالد طالب، مخاتير البلدة ومدراء مدارس وأساتذة”.

وأشارت إلى أن “الحاضرين أجمعوا على اتخاذ خطوات في الأماكن التي تكثر فيها التجمعات، وخصوصاً في المساجد أيام الجمعة، وفي المناسبات الاجتماعية والمحلات والمقاهي وصالونات الحلاقة والمدارس”، معلنة بالنسبة للمساجد أيام الجمعة أنه “سيتم تأمين كمامات من المركز الصحي لأكبر عدد من المصلين، مع زجاجات تعقيم، وإلزام كل مصل باحضار سجادة صلاة من بيته، مع التباعد الآمن بين كل مصل وآخر”.

وتمنت البلدية في ما خص حالات الوفاة، على أهالي الفقيد، تلقي التعزية من خلال الهاتف، أو تحديد عدد المعزين والاكتفاء بمقاعد القاعة مع التباعد، واتباع الطريقة نفسها في الأفراح.

وذكرت أن “لجنة الطوارئ ستبدأ عصر غد الإثنين حملة توعية لأبناء البلدة تشمل المنازل والمحلات التجارية والمقاهي، لوضعهم في خطورة الوضع بسبب تزايد الإصابات، وتذكيرهم بأن مستشفيات لبنان جميعها ممتلئة بمرضى الكورونا”.

وأشارت إلى أنه “سيتم إلزام أصحاب المحلات بوضع زجاجات تعقيم على مداخل محلاتهم، مع وضع قواعد داخل المحل بغرض التباعد بين المشتري والبائع. أما بالنسبة للمقاهي فسيتم الزامها بخفض عدد الطاولات والكراسي بمعدل النصف”، وأضافت: “نتمنى على الآباء بأن ينصحوا أبناءهم بتجنب المقاهي في هذه الفترة الخطرة التي تمر بها البلد”.


مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى