الأخبار التقنية

كيفية استبدال سماعة AirPods أو AirPods Pro المفقودة أو المكسورة

استبدال سماعة AirPods أو AirPods Pro

تعد Apple AirPods و AirPods Pro الأحدث والأكثر ثراءً بالميزات الرائعة بفضل حجمها الصغير وتصميمها الرائع. ولكن هذا أيضًا يجعل من السهل جدًا أن تضيع. أحيانًا يمكن أن تسوء الأمور ويحدث الضرر، فماذا يمكنك أن تفعل إذا فُقدت أو كُسرت إحدى السماعات؟ نحن هنا لمساعدتك حتى تتمكن من مواصلة تشغيل الموسيقى.

كيفية استبدال سماعات Apple AirPods أو AirPods Pro المفقودة:

إن فقدان إحدى السماعتين يجعل الاستماع إلى الألحان أو إجراء المكالمات أمرًا صعبًا، لذلك سترغب في استبدالها في أسرع وقت ممكن، لذلك إليك ما يجب فعله إذا فقدت السماعة اليسرى أو اليمنى أو كليهما.

مقالات قد تهمك
  • قم بزيارة موقع دعم آبل.
  • حدد هل أنت بحاجة إلى استبدال إحدى سمّاعات الأذن أو كليهما.
  • دع الرقم التسلسلي جاهزًا. حيث يمكن العثور عليه على الجانب السفلي من غطاء علبة شحن AirPods أو على الصندوق الأصلي أو الإيصال أو الفاتورة. إذا كانت العلبة متصلة بجهاز الآيفون، فيمكنك أيضًا الانتقال إلى (الإعدادات) ثم (عام) ثم (حول) ثم (AirPods) لرؤية الرقم التسلسلي.
  • اختر طلبَ (بديلٍ) عبر الإنترنت. حيث يمكنك أيضًا الدردشة المباشرة مع أحد المستشارين لطلب بديل أو الاتصال عبر الهاتف أو زيارة متجر آبل أو بائعٍ معتمد من آبل، لكن قم بإعداد موعد (Genius Bar) أولاً في تطبيق (Apple Store).
  • اتبع التعليمات بناءً على الخيار الذي تختاره.

تبلغ تكلفة السماعة المفقودة 69 دولارًا لكل منها، بينما تبلغ تكلفة (إير بدز برو) 89 دولارًا لكل منها، وبغض النظر هل لديك (+AppleCare) لحماية الضمان أم لا. بعد إكمال الخطوات المذكورة سابقًا، من المفترض أن يصل البديل الخاص بك في غضون أسبوع تقريبًا إذا طلبته عبر الإنترنت، أو قد تحصل عليه على الفور من المتجر.

 

كيفية استبدال السماعات التالفة:

إذا كانت إحدى السمّاعتي الأذن أو كلاهما لا تعمل، فيمكنك استبدالهما بالاتصال بشركة آبل للحصول على الخدمة. إليك ما يجب فعله.

  • قم بتشخيص المشكلة باستخدام موقع دعم آبل. حيث يمكنك الاتصال بالدعم عبر الهاتف، أو الدردشة مباشرة عبر الإنترنت، أو التخطي مباشرة إلى الخطوة 2.
  • قم بزيارة متجر آبل أو بائع معتمد من آبل، فإذا كان الخيار الأول، فستحتاج إلى تحديد موعد (Genius Bar) وهو ما يمكنك القيام به من خلال تطبيق (Apple Store).
  • أحضر AirPods أو AirPods Pro مع الحقيبة وإثبات الشراء (الورق الأصلي أو إيصال البريد الإلكتروني) أو الصندوق الأصلي.

تكاليف استبدال السماعات:

إذا كنت في فترة الضمان لمدة عام واحد، فلا توجد رسوم على الخدمة طالما أن المشكلة مغطاة بموجب شروط الضمان. وإذا كان لديك (+AppleCare)، فستظل تكلفة AirPods أو AirPods Pro التالفة 29 دولارًا – يمكنك الإصلاح مرتين – خارج الضمان، وستكلف AirPods مبلغ 69 دولارًا لكل منها أو 89 دولارًا لكل منها في AirPods Pro، بالإضافة إلى 6.95 دولارات للشحن. وفي حالة تلف أطراف الأذن فقط، فالتكلفة 3.95 دولارات.

إذا كانت المشكلة تتعلق بالبطارية، على سبيل المثال، كأن تكون بطارية معيبة ولا علاقة لها بالتآكل من الاستخدام العادي، فإن (+AppleCare) تغطيها مجانًا. وإذا لم يكن لديك (+AppleCare)، فستكلف 49 دولارًا لكل سماعة.

المصدر
البوابة العربية للأخبار التقنية

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى