دليل مواقع الذكاء الإصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي جزءا مهمًا من تطورات الحياة الحالية، بعدما وصل إلى جميع مجالات الأعمال، لذلك عليك التعرف إلى أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إدارة أعمالك.

ستستكشف في هذا القسم أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، لمساعدتك على اتخاذ قرار في جميع مجالات العمل، لقد قمنا بتقييمها بناءً على عوامل مختلفة، بما في ذلك السعر والميزات وسهولة الاستخدام.

قائمة الأقسام والمواقع

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

OpenAI

OpenAI هي شركة أبحاث ونشر الذكاء الاصطناعي، مهمتها ضمان استفادة البشرية من الذكاء العام الاصطناعي (AGI)، وتحاول بناء AGI آمن ومفيد بشكل مباشر

Google AI Blog

يركز Google AI على جلب فوائد الذكاء الاصطناعي للجميع، حيث تطور المنصة أحدث التقنيات في العديد من المجالات، وتعرض أحدث الأخبار والتحديثات مباشرة من Google وتجلب فوائد الذكاء الاصطناعي للجميع.

Analytics Vidhya Blog

في Analytics Vidhya، لا يتردد المبتدئون أو المحترفون في طرح أيّ أسئلة حول تحليلات الأعمال، أو علوم البيانات أو البيانات الضخمة، أو أدوات أو تقنيات تصور البيانات، توفر المنصة بوابة معرفية مجتمعيّة لمتخصصي التحليلات وعلوم البيانات، الهدف من المنصة هو أن تصبح بوابة كاملة تخدم جميع المعارف والاحتياجات المهنية لمتخصّصي علوم البيانات.

chatgpt

تعدّ أداة ChatGPT الأكثر شهرة حتى الآن، فهي متطورة من شركة OpenAI، لتوفير الإجابات والتفاعلات الذكية كافة مع المستخدمين، وتستخدم الأداة في العديد من المعلومات، حيث تساعد في البحث عن المعلومات والإجابة عن الأسئلة في تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى تطوير التطبيقات وتوسيع مجالات التجارة الإلكترونية والتسوق الرقمي.

MarkTechPost

توفير أداة MarkTechPost تحديثات سهلة الاستهلاك في التعلّم الآلي والتعلم العميق، وبحوث علوم البيانات، وتتمثل رؤية MarkTechPost في عرض أهم اتجاهات البحث في الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم، باستخدام الطرق المبتكرة للبحث والاكتشاف.

Elicit

Elicit هي أداة ذكاء اصطناعي تتنبّأ بالنتائج التجريبية باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، من خلال تحليل تصميمك التجريبي والتنبؤ بالنتائج، تساعدك Elicit على تحسين نهجك وبحثك، فهي أداة مثالية للباحثين في علوم الحياة، ومن أهم مميزاتها أنها توفر لك الوقت والموارد عن طريق تقليل التجربة والخطأ.

Fireflies

Fireflies من أشهر مواقع الذكاء الاصطناعي المستخدَمة كمساعد اجتماع، حيث تستخدم البرمجة اللغوية العصبية للقضاء على الحاجة إلى تدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات، فقط قم بتسجيل محادثاتك الصوتية ونسخها والبحث فيها بسهولة على منصة سهلة للاستخدام. قم بتسجيل الاجتماعات على الفور عبر أيّ منصة مؤتمرات عبر الإنترنت، ومن السهل دعوة Fireflies إلى اجتماعاتك لتسجيل المحادثات ومشاركتها.

Tidio

قدم Tidio حلا مبسّطا للشركات لإضافة روبوت دردشة إلى موقعها على الويب، على الفور يمكنك الدردشة مع العملاء وحل مشاكلهم في الوقت الفعلي، كما أنه يجعل من السهل تقديم امتيازات مثل الخصومات المخصصة بناءً على سجل التصفّح، ويمكن للذكاء الاصطناعي أيضا تقديم توصيات بشأن المنتجات بناء على سلوكها. تعمل دردشة Tidio المباشرة بشكل رائع مع عدد من منصات إدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك بسهولة دمج الأدوات والأداة مع Shopify وMessenger وWordPress وغيرها الكثير.

أفضل موقع الذكاء الاصطناعي للرسم

إذا كنت مهتما بمجالات الرسم والتصميم، فهناك قائمة طويلة من مواقع الذكاء الاصطناعي التي تساعدك وتعزز من معلوماتك، ومنها ما يلي:

Midjourney

منصة Midjourney من أقوى وأفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، حيث تساعدك في بناء تصميمات ورسومات فنية قائمة على كتابة الوصف فقط، وبعد ثوانٍ معدودة يظهر لك التصميم المناسب لوصفك. على الرغم من أنّ المنصة غير مجانية، إلا أنها تتيح لك رسم أول 25 صورة مجانا بعد التسجيل، ومن ثم ترقية حسابك مقابل 10 دولارات شهريا للحصول على حصة 200 صورة شهريا.

NightCafe

عند البحث عن أفضل مواقع رسم بالذكاء الاصطناعي، لا يمكننا التغاضي عن الحديث حول منصة NightCafe التي توفر أدوات ذكية تساعدك في صنع رسومات وتصميمات فنية عالية الجودة، حيث تمتلك مجتمع تطوير جيدا ونشطا، ويساعدك الموقع أيضا في تنظيم الرسومات في معارض، أو إنشاء فيلم من سيناريو نصّي.

StableCog

موقع الذكاء الاصطناعي StableCog يتمتع بوجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، فهو أيضا من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية، حيث يتفاعل معك فريق التطوير ويعزز رسوماتك بشكل واقعي، فضلا عن سرعة التنفيذ، فهو من المنصات التي تحقق ربحا سريعا وجودة عالية في العمل.

DALL-E 2

أداة DALL-E 2 من أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي، نظرا لأنها تتسم بالدقة والواقعية في إنشاء الرسومات والتصميمات الفنية والخاصة بالمنتجات أيضا، كما يمكنها مساعدتك في إنتاج أفكار جديدة ومتطورة بحسب التخصص الذي تبحث فيه.

Namecheap Logo Maker

إذا كنت متخصّصا في إنشاء الشعارات الاحترافية للشركات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ Namecheap Logo Maker هي الأفضل لك، حيث يمكنك من خلالها تصميم شعار مناسب للشركة، من خلال كتابة الوصف الدقيق الذي تحتاج أن يتحول إلى صورة، وتعمل الأداة بتقنيات ذكاء اصطناعي عالية، لتمنحك أفضل نتيجة على الإطلاق.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للبحث

هناك العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك في البحث الموسع لأحدث تطورات دراسات وبرامج تعليمية ودورات تدريبية، كل ما تحتاجه من معلومات في شتى المجالات متاح عليها.

KDnuggets

موقع KDnuggets واضح وبسيط، ستجد فيه كل المقالات الجديدة المحدثة يوميا، حيث يغطي أحدث التطورات التي يحتاج المبرمجون إلى معرفتها، سترى أيضا تفاصيل البرامج التعليمية والدورات التدريبية، والتي تعدّ دائما مكافأة. إلى جانب ذلك، هناك أيضا مكتبة من مجموعات البيانات التي قد تكون مفيدة في أحدث مشاريعك، من دون أن ننسى مجموعة الشهادات القيّمة التي يمكنك كسبها.

Great Learning

إذا كنت تبحث عن قاعدة معرفية تقدّم أدوات لتحسين المهارات، فإنّ موقع Great Learning هو المكان الذي يوجد فيه، يحتوي الموقع على أكوام من البرامج التعليمية والدورات المجانية، وغالبا ما تستهدف المبتدئين.

perplexity AI

يعمل محرك البحث بالذكاء الاصطناعي perplexity AI على توفير عمليات البحث كافة، والإجابة على جميع أسئلتك بسرعة هائلة، حيث يجمع بين قدرات أداة ChatGPT ومحرك بحث غوغل. لم يقدم لك أداة perplexity AI الروابط وتقوم أنت بالبحث في داخلها عمّا تحتاج إليه، مثل محرك البحث غوغل، لكن يقدم لك إجابات مباشرة ودقيقة للأسئلة المعقدة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، ويعدّ من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية أيضا.

Alli AI

تم تصميم منصة Alli AI لتحسين محركات البحث والنشر لوكالات تحسين محركات البحث، لإتمام إدارة المحتوى وتغييرات تحسين محركات البحث للعملاء، كما أنها أيضا أداة رائعة لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة. على سبيل المثال، يقوم تلقائيا بإنشاء عناوين صفحات على مستوى الموقع مع اختبار A/B للكلمة الرئيسية، للتركيز في الوقت الفعلي لتحقيق أقصى قدر من ربحية حركة المرور، ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك اختبار التغييرات على الموقع بطريقة آلية، ويتم الاحتفاظ بأفضل إصدار من الصفحة، ما يؤدي إلى ارتفاع تصنيفات Google. تعمل الأداة مع جميع المنصات الشائعة بما في ذلك WordPress وJoomla وDrupal و Shopify، وتجاوز نظام إدارة المحتوى CMS والقيود التقنية، ونشر تغييرات التعليمات البرمجية والمحتوى على الفور في أيّ مكان في أيّ صفحة.

Semantic Scholar

Semantic Scholar هو محرك بحث يحركه الذكاء الاصطناعي، يساعد الباحثين في العثور على المقالات والموارد ذات الصلة، بسرعة هائلة، من خلال فهم محتوى، يقدّم الأداة نتائج بحث متخصصة، ما يجعلها أداة قيّمة للباحثين في أيّ مجال يرغبون في تسريع عملية البحث عن جميع المواد.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة

المهتمون بمجال الكتابة والنصوص لهم نصيب أيضا في مواقع الذكاء الاصطناعي، التي تساعدهم وتطوّر من أدواتهم في العمل، لذلك هناك مواقع ذكاء اصطناعي متخصصة في الكتابة وتوفير النصوص الصحيحة، ومنها الآتي:

copy.ai

أداة copy.ai متخصصة في كتابة النصوص والمنشورات التي تساعدك في استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك من خلالها كتابة مقالات بأفضل جودة.

Crossplag

Crossplag هي واحدة من أدوات الكشف عن الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدما وبأسعار معقولة، تستخدم الأداة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي، لتحليل النص وتحديد المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بأقصى قدر من الدقة. يظهر Crossplag النتائج على مقياس من الأخضر إلى الأحمر، حيث يعني اللون الأخضر المحتوى الذي يولّده الإنسان، في حين أنّ اللون الأحمر يعني المحتوى الذي يولده الذكاء الاصطناعي.

Jasper

يعُرف Jasper كأفضل مساعد كتابة للذكاء الاصطناعي بشكل عام، حيث يمكنك أولًا تزويده بالكلمات التي تحتاج صنع محتوى عليها، والتي يحللها جاسبر بعد ذلك قبل إنشاء عبارات أو فقرات أو مستندات بناءً على كلماتك، إنه قادر على إنتاج مقال من 1500 كلمة في أقل من 15 دقيقة. تحتوي المنصة على أكثر من 50 قالبا لتوليد محتوى الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مشاركات المدونات ورسائل البريد الإلكتروني، ونسخة التسويق، ومولد إعلانات فيسبوك، ومولد إعلانات غوغل والعنوان الوصفي والبيان الصحفي وغير ذلك الكثير.

Scalenut

Scalenut هي في الأساس أداة تسويق الكل في واحد، وهي مصممة للتوسع، ويمكنك من خلالها الحصول بسرعة على خطة الكلمات الرئيسية بأكملها، لمكانتك وإنشاء استراتيجية لإدارة المحتوى للسيطرة على هذه المصطلحات، وتنقسم الأداة إلى 4 أقسام: البحث: كشف الأفكار وبناء استراتيجية تعمل من خلال الحصول على جميع الأفكار والمصطلحات الرئيسية الدلالية التي تحتاجها لتفوق منافسيك. الإنشاء: كتابة محتوى تحسين محركات البحث الذي يتم تصنيفه باستخدام الإصدارات الأكثر تقدما من البرمجة اللغوية العصبية ومعالجة اللغة الطبيعية. التحسين: الحصول على تعليقات في الوقت الفعلي حول مكان وجود المحتوى الخاص بك، مع درجة ديناميكية لتحسين محركات البحث. التسويق: كتابة نسخة مقنعة تجلب التحويلات مع أكثر من 40 قالبا لكتابة الإعلانات بالذكاء الاصطناعي.

INK

تجمع منصة INK بين الكتابة المشتركة للذكاء الاصطناعي ومساعد تحسين محركات البحث لمساعدتك في تطوير المحتوى، ويمكّنك الجانب المساعد من الأداة من إنشاء محتوى يحتل مرتبة عالية في محركات البحث، ويحقق ذلك من خلال نظام الذكاء الاصطناعي الحاصل على براءة اختراع، والذي يحلل المحتوى في الوقت الفعلي مع تقديم اقتراحات لتحسين درجات الترتيب. تساعد الميزة الرئيسية الأخرى، الكتابة المشتركة للذكاء الاصطناعي، في إنشاء نسخة عالية الأداء، بينما يساعد الذكاء الاصطناعي المستخدمين في كتابة الجمل وإعادة كتابتها وتبسيطها.

Surfer SEO

أداة Surfer SEO من الأدوات المخصصة لتوليد المحتوي، حيث تنشىء لك الخطوط العريضة للمقالة أو المحتوى الذي تريد صياغته، من خلال الكشف عن العناوين والأسئلة المحتمل البحث عنها الخاصة بموضوع مقالتك. تحسّن الأداة أيضا من حجم الكلمات الرئيسية في المحتوى، وبناء وهيكلة أفضل الكلمات التي لا بدّ من أن يتضمنها محتواك للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين، فهي أداة تمنحك مقالات عالية الجودة ومدروسة للغاية.

Flick

Flick هي أداة تساعد على إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي أسرع من المعتاد، عن طريق صياغة تسميات توضيحية، وتوفر لك الأداة الكثير من الأدوات، فهي أداة تسويقية تساعدك على إنتاج أفكار جديدة ومبتكرة في كتابة محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي، بدلا من إهدار الكثير من الوقت لابتكار أفكار محتوى مختلفة.

Neuraltext

تهدف أداة Neuraltext إلى تغطية عملية المحتوى بأكملها، من التفكير إلى التنفيذ، باستخدام الذكاء الاصطناعي، فهي بمثابة مؤلف إعلانات بالذكاء الاصطناعي وأداة محتوى تحسين محركات البحث وأداة بحث الكلمات الرئيسية، ستتيح لك أدوات كتابة الإعلانات بالذكاء الاصطناعي وإنشاء نسخة فاعلة لحملاتك الإعلانية، ما يولد العشرات من الاختلافات، تحتوي الأداة على أكثر من 50 قالبا جاهزا للاستخدام. ستساعد أدوات محتوى تحسين محركات البحث، في إنشاء محتوى مدروس جيدا، باستخدام البيانات من الصفحات المصنفة بالفعل على محرك البحث غوغلGoogle هذه هي الطريقة التي تعمل بها: أدخِل كلمة رئيسية، وستقوم الأداة تلقائيا بسحب أفضل 20 نتيجة على بحث غوغل، وعرض البيانات حول الكلمات الرئيسية المقترحة لاستخدامها، والموضوعات التي يجب تغطيتها، والأسئلة التي يجب الإجابة عليها، والإحصاءات.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للتصميم، يمكنك كتابة مفصلة للحصول على الصورة التي كنت تفكر في ظهورها على شاشتك على الفور، يمكن أن تساعد هذه الأدوات في العلامات التجارية وإنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد، تابع معنا أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم:

Bing Image Creator

يتم تشغيل Bing's Image Creator بواسطة إصدار أكثر تقدما من أداةDALL-E، حيث يُنتج نتائج الجودة نفسها (إن لم تكن أعلى) بالسرعة نفسها، كما أنها من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية الاستخدام، كل ما عليك القيام به للوصول إلى "مولد الفن" هو زيارة الموقع الإلكتروني وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت. أكبر ميزة في أداة الذكاء الاصطناعي هذه، هي أنه يمكنك الوصول إليه في المكان نفسه، حيث يمكنك الوصول إلى روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي من Bing، Bing Chat.

Dream by WOMBO

حقق النجاح الكبير لهذا التطبيق المركز الأول لأفضل تطبيق بشكل عام في جوائز Google Play لعام 2022، باستخدام التطبيق يمكنك إنشاء تصاميم مذهلة باستخدام مدخلات بسيطة. ميزة إضافية حول أداة الفن للذكاء الاصطناعي، هي أنها تسمح لك باختيار أنماط تصميم مختلفة، مثل الواقعية والتعبيرية والكوميديا والتجريدية والمتعصبة والحبر والمزيد، وبالإضافة إلى الأداة، تحتوي على إصدار جوال مجاني وسهل الاستخدام.

Craiyon

Craiyon أداة التصاميم بالذكاء الاصطناعي لا تنتمي إلى OpenAI أو DALL-E 2، بل هي بديل مفتوح المصدر، ومع ذلك فإنّ اسم DALL-E 2 mini مناسب إلى حدّ ما، لأنه يفعل كل ما يفعله DALL-E 2 فقط مع تغييرات بسيطة قد تكون أقل دقة. على عكس DALL-E 2، تفتقر الأداة Craiyon إلى الجودة العالية، لكنها سهلة الاستخدام، فإذا كنت مبتدئًا في مجال استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للتصميم، عليك البدء بهذه الأداة.

MyHeritage's AI Time Machine

من أفضل تطبيقات الصور بالذكاء الاصطناعي، واكتسبت شهرة واسعة على منصة تيك توك خلال الفترة الماضية، حيث يتم تشغيل الصور بواسطة "آلة الزمن بالذكاء الاصطناعي" من MyHeritage والتي تستخدم من 10 إلى 25 صورة تم إدخالها من قبل المستخدم لإنشاء صور واقعية. على الرغم من أنه يجب عليك الانتظار من 30 إلى 90 دقيقة للحصول على النتائج، إلا أنّ العمل الفني المميز التي تنشئه الأداة يجعله يستحق الانتظار.

Designs.ai

Designs.ai هو برنامج تصميم قائم على الإنترنت يجعل التصميم في متناول الجميع، يعدك بمساعدتك في إنشاء محفظتك التسويقية في أقل من دقيقتين، حتى لو لم يكن لديك خلفية تصميم، علاوة على ذلك توفر لك أداة المحرر والمعالج الذكية الوقت، في توفير أفكار التصميم لمحتواك التسويقي. باستخدام Designs.ai، يمكنك إنشاء شعارات ورسومات ومقاطع فيديو ونماذج بالحجم الطبيعي، ويمكنك الاختيار من بين مكتبة تضم أكثر من 20000 قالب و10000 رمز، وتستخدم المنصة أيضا الذكاء الاصطناعي لتوليد الآلاف من اختلافات التصميم والملايين من أصول التصميم، ويمكنك إنشاء شعار وقالب تصميم فقط عن طريق وضع معلومات علامتك التجارية وتفضيلاتك.

Adobe Sensei

يستخدم Adobe Sensei الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتعزيز الأصول الإبداعية وتسريع العمليات التجارية وتعميق رؤى التسويق، قدمت Adobe التطبيق في عام 2016 لجعل الشركات تعمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً، هذا يساعد المصممين على التركيز على الأشياء الأكثر أهمية، مثل التفكير والإبداع والتفاعل مع العملاء. يجعل Adobe Sensei الصور قابلة للاكتشاف ويتيح لك إنشاء رسومات عالية الجودة تتكيف تلقائيا مع حجم الشاشة ودقتها، بصرف النظر عن تبسيط عمليات العمل، يساعدك Adobe Sensei أيضا على اتخاذ قرارات تصميم أفضل للتسويق.

Uizard

بدأ Uizard كمشروع بحثي للتعلم الآلي في عام 2017، واليوم أصبح من أفضل الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لأكثر من 400,000 مستخدم وأكثر من 8000 مشروع أنشأها المستخدمون كل أسبوع، وهدفها هو إضفاء الطابع الديمقراطي على التصميم من خلال مساعدة كل من المصممين وغير المصممين على إنشاء منتجات رقمية يمكن للجمهور التفاعل معها. باستخدام Uizard، يمكنك تصميم مواقع الويب وواجهات سطح المكتب وتطبيقات الويب والجوال بشكل احترافي في غضون ثوانٍ، ويقوم تلقائيا بتحويل الرسومات المرسومة يدويا، الممسوحة ضوئيا إلى نموذج أولي وتطبيقها على مشروعك، علاوة على ذلك تسمح لك قوالب التصميم مسبّقة الصنع ومكونات السحب والإفلات من Uizard بتحرير تصميماتك بسرعة.